الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
مديرية التربية لولاية …………. المؤسسة : ــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محضـــــر نـقـــــل المـهــــــــام
المرجع :
- القرار الوزاري رقم 176 المؤرخ في 02/03/1991 المتعلق بمهام مدير مؤسسة التعليم الثانوي.
- القرار الوزاري رقم 175 المؤرخ في 02/03/1991 المتعلق بمهام مدير المؤسسة الأساسية ( المادة 36)
- القرار الوزاري رقم 838 المؤرخ في 13/11/1991 المتعلق بكيفات تنصيب مدير المؤسسة واستلام المهام
في يوم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ على الساعة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمقــر : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تمت عملية نقل المهام بين :
- السيد : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المدير المعين
المنصب من قبل السيد مدير التربية بتاريخ: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محضر التنصيب رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- و الســـــيــــــــــد : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المدير السابق
بحضور السيد : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مقتصد المؤسسة
إجراءات نقل المهام
- تقديم مساعدي مدير المؤسسة
- تفقد المحلات و مختلف المرافق
- تبليغ كل المعلومات التي تساعد المدير في ممارسة صلاحياته
- تسليم كل السجلات و الوثائق المتعلقة بتسيير المؤسسة
- ضبط مختلف السجلات و الوثائق المتعلقة بالمحاسبة بما فيها الديون المستحقة و غلقها بتاريخ نقل المهام و استلامها.
السجلات و الوثائق المستلمة العدد ملاحظات
- سجلات محضر التنصيب
- ملفات الموظفيــــــــــــــن
- سجل الدخول و الخـروج
- ملفات التلاميــــــــــــــــذ
- سجل مجلس التربية و التسيير
- سجل مجلس التنسيق الإداري
- سجل مجلس تنسيق المأمــــن
- سجل مجالس الأقســــــــــــام
- سجل مجالس التعليـــــــــــــم
- سجلات مجالس التنسيـــــــق
- سجل مجلس التأديــــــــــــب
- سجل الصحة المدرسيــــــــة
- سجل الجمعية الثقافية و الرياضية
- سجل العلاقات مع التنظيمات النقابية
- سجل البريد الصادر و الــــــــــوارد
- سجل الشهادات المدرسيــــــــــــــــة
- دفتر شهادات الإذن بالانتقـــــــــــال
- سجل الجـــــــــــــــــرد العــــــــــام
- دفتر الجرد للمكتبـــــــــــــــــــــــــة
وضعية مختلف المرافق
الجناح الإداري :
- عدد المكاتب الإدارية : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- التجهيــــــز الإداري : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجناح التربوي :
- عدد القاعات العادية : ــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز المدرسي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
- عدد المخابـــــــــــر : ــــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز العلمــــي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
- عدد الورشـــــــــات : ــــــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز التكنولوجي: ـــــــــــــــــــــــ
- المكتبـــــــــــــــــــة : ــــــــــــــــــــــــــــــــ عدد الكتب: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- المرافق الصحية : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- وحدة الكشف و المتابعة: ــــــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجناح الداخلي :
- المطبخ : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- المطعم : ـــــــــــــــ العدد : ـــــــــــــ الطاقة : ــــــــــــــــــــــــ التجهيز : ــــــــــــــــــ
- المرقــد : ـــــــــــــــــــــــ العدد : ـــــــــــــ الطاقة : ــــــــــــــــــــــــ التجهيز : ــــــــــــــــــ
- العيـادة : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التجهيز : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- المرشات: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضعية الكتب المدرسية:
وضعية السكنات الإلزامية:
وضعية البنايات و العتاد:
وضعية الجرد العام:
ـ السجل العام
ـ سجل المكتبة
وضعية الجرد الدائم:
- قيمة المخزون: ترفق قائمة مفصلة بالمحضر بالنسبة :
1- التغذية : (نموذج رقم 03 )
2- الوسائل العامة : (نموذج رقم 04 )
3- جرد مخزن الورشات للمتاقن (نموذج رقم 05 )
ملاحظات أخرى:
- الإصلاحات الكبرى:
- أشغال التهيئــــــــة:
- نزاعـــــــــــــــــات:
الوضعية المالية للمؤسسة بتاريخ
يوم نقل المهام : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيف السجلات في مجال:
01- الإيرادات:
السجل المفتوح لدى الخزينة و الغير : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( مع وضعية الديون المستحقة) ( الشكل رقم 01)
سجل الحقوق المثبتة على العائلات : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سجل المستفيد من المائدة المشتركة : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سجل المكالمات الهاتفية : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سجل الخدمات : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
02- النفقات :
- سجل الالتزامات ( أو البطاقات) مع وضعية الديون : ( شكل رقم 02)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- الوضعية المالية المؤشر عليها إلى غاية هذا اليوم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- رصيد المؤسسة بتاريخ : 31/12/ ......... : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- الإيرادات من 01/01/ ............ إلى : هذا اليوم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- النفقات من 01/01/......... إلى هذا اليوم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- رصيد المؤسسة : ــــــــــــــــــــــــــــــــــ بتاريخ : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيف سجلات المحاسبة إلى غاية اليوم :
1- سجل الإيصالات: صفحة رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصل رقم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2- سجل الإيرادات : صفحة رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وصل رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3- سجل النفقـــات : صفحة رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حوالة رقم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4- سجل الصندوق اليومي : صفحة رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــ وصل رقم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
5- سجل الصكوك البريدية : صفحة رقم : ــــــــــــــــــــــــــــــــــ مع بيان المقارنة
6- دفتر الخزينة : صفحة رقم : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مع بيان المقارنة
حالة المصلحة الخارجة عن الميزانية
إلى غاية : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
البند الرصيد إلى غاية 31/12 الإيرادات النفقات الرصيد
511
512
513
ملاحظات: ( توضيحات عن الأرصدة الهامة المجمدة )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نماذج من الجداول المرفقة بالمحضر
وضعية الديون المستحقة:
السنة الباب البند اسم ولقب المدين تعيين الدين المبلغ
وضعية الديون (الالتزامات):
الرقم الباب البند رقم الالتزام التاريخ المبلغ اسم وعنوان الممون
قيمة المواد الغذائية:
تعيين المواد الكمية سعر الوحدة المجموع ملاحظات
المجموع
قيمة المواد و الوسائل العامة:
تعيين المواد الكمية سعر الوحدة المجموع ملاحظات
المجموع
وبعد استلام الأختام التالية: ـــــــــــــــــــ عددها : ــــــــــــــــــــــــ ( أنظر شكلها خلف الورقة)
و مفاتيح المحلات التالية : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قـــــــــــام السيــــــــــــد : ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بالاستلام الرسمي لمهامه و التكفل بالسجلات و الوثائق المذكورة أعلاه و تحمل مسؤولية تسيير المؤسسة عملا بالتشريع المعمول به كما أنه تقدم بالتحفظات الأولية التالية إلى الإدارة الوصية
كما تم إعلام السيد : ــــــــــــــــــــــــــــــــــ المدير المستلم بأنه بإمكانه أن يقدم تحفظات أخرى متعلقة بنقل المهام إلى السلطة السلمية في أجل أقصاه شهر ابتداء من تاريخ هذا اليــــــــــــوم .
حرر بـ: ــــــــــــــــــــــــــــــ في : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المدير المستلم المدير السابق مقتصد المؤسسة
السيد : ــــــــــــــــــــــ السيد : ــــــــــــــــــــــ السيد : .....................